أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

الإعصار إيدا عواصفه يمكن أن تتسبب في "دمار شامل" للمناطق النائية

الإعصار إيدا

الإعصار إيدا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أحد الأسئلة الكبيرة التي تواجه لويزيانا كلما اقترب إعصار إيدا من الشاطئ: ما مدى سوء العاصفة؟

قد يكون الجواب هو الاختلاف بين نوع الفيضانات التي شهدتها الولاية بالأعاصير الماضية أو "الدمار الكامل والمطلق"، وفقًا لأحد التقارير.

بينما أكد نيو أورليانز أن المنطقة محمية إلى حد ما من خلال نظام حماية السدود الهائل المصمم للحد من الفيضانات، ويعتمد السكان في مجتمعات جيفرسون باريش في جان لافيت ولافيت وباراتاريا على سد يبلغ طوله سبعة أقدام ونصف فقط ، حسبما أفاد موقع NOLA.com.

وقال تيم كيرنر جونيور، عمدة جان لافيت، للمنافذ الإخبارية: "إن عاصفة من 10 أقدام قد تؤدي إلى غمر مئات المنازل ، في حين أن عاصفة من 15 قدمًا قد تكون كارثية".

قال كيرنر: “أي شيء يزيد طوله عن 7 أمتار و 8 أقدام سيكون دمارًا كاملاً ومطلقًا”. “ستكون عاصفة تاريخية بأسوأ طريقة ممكنة لمدينة جان لافيت وكراون بوينت ولافيت ولافيت وباراتاريا ، وكلها في جنوب جيفرسون خارج حماية السدود.”

“أي شيء يزيد ارتفاعه عن 7 أمتار و 8 أقدام سيكون دمارًا كاملاً ومطلقًا. ستكون عاصفة تاريخية بأسوأ طريقة ممكنة.”

– رئيس البلدية تيم كيرنر جونيور ، جان لافيت ، لويزيانا

كان خبراء الأرصاد والمسؤولون المحليون يتوقعون أن تصبح الطرق الرئيسية غير سالكة بمجرد وصول إيدا ، لذلك كانوا يحثون السكان على المغادرة يوم السبت إلى مناطق مرتفعة في مكان آخر بالولاية.

أظهرت الطرق السريعة المزدحمة في منطقة نيو أورلينز أن الكثيرين كانوا يستجيبون للتحذيرات.

حتى إذا ظل مستوى عرام العواصف منخفضًا نسبيًا ، على ارتفاع يتراوح من ثلاثة إلى ستة أقدام ، فقد يكون ذلك كافيًا لمنع العديد من السكان من تلقي خدمات الاستجابة للطوارئ لعدة أيام ، وفقًا لما قاله باتريك هارفي ، مدير الأمن الداخلي والاستعداد للطوارئ في Plaquemines.

قال رئيس الشرطة سكوتر روزويبر في غراند آيل، ما إذا كانت إيدا تقوم بضربة مباشرة على المنطقة، مما يتسبب في أضرار جسيمة محتملة أو تقوم بتغيير في الاتجاه ، وتجنيب بعض المجتمعات أكثر الآثار خطورة ، هناك شيء واحد مؤكد.

وقال "ليس هناك شك في أذهاننا أننا سنغرق".

المصدر: المشرق نيوز الإخبارية

اقرأ أيضا